أخر الاخبار

تاهل المنتخب المغربي و مواجهته للمنتخب المصري في ربع نهائي كأس افريقيا الكاميرون 2022

 تاهل المنتخب المغربي و مواجهته للمنتخب المصري في ربع نهائي كأس افريقيا الكاميرون 2022


تاهل المنتخب المغربي و مواجهته للمنتخب المصري في ربع نهائي كاس افريقيا الكاميرون 2022


اذن فكما شاهدنا جميعا نحن المغاربة في مباراة المنتخب المغربي والمالاوي، لم يجد المنتخب المغربي صعوبة كبيرة لتخطي منتخب مالاوي الصغير والتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 بعد فوزه 2 مقابل هدف مساء يوم الثلاثاء في ملعب أحمد أهجو في ياوندي بالكاميرون. وسجلت مالاوي هدف التقدم بشكل أكثر من رائع وذلك في الدقيقة السابعة من المباراة عن طريق اللاعب رقم 11 مهاغون، ثم أدرك المهاجم يوسف نصيري لاعب نادي اشبيلية الاسباني التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ثم سجل اللاعب المخضرم أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي هدف الفوز في الدقيقة 70 بضربة حرة مباشرة رائعة.


وتغلب منتخب المغرب على نظيره المالاوي بنتيجة 2 مقابل 1 مساء الثلاثاء في ياوندي، ليحقق تأهله لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم المقامة بالكاميرون حيث سيواجه منتخب مصر الفائز في مباراة اليوم على منتخب ساحل العاج بركلات الترجيح.


وسجلت مالاوي هدفا جميلا في الدقيقة السابعة عن طريق مهاجمها مهاغون لكن المغرب لتعادل عن طريق لاعب اشبيلية نصيري قبل العودة لغرف الملابس، قبل أن يحرز اشرف حكيمي هدف الفوز والتأهل حيث دارت مجموعة من الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن أشرف حكيمي في هذه المباراة، لكن لاعب باريس سان جرمان دخل ضمن التشكيلة الأساسية إلى جانب كل من ياسين بونو في حراسة المرمى، و كلا من آدم ماسينا ونايف أكرد ورومان سايس وسفيان في مركز الدفاع، وسفيان أمرابط وسليم أملاح وعمران لوزا بخط الوسط، ثم كلا من يوسف نصيري وسفيان بوفال وأيوب الكعبي بالهجوم.


مباراة المغرب ومصر


وفيما كان الاسود أحسن الفريقين انتشارا على الملعب وأفضلهما تحكما في الكرة وسيطرة عليها، سدد المهاجم غابا دينيو مهاغون صاحب الرقم 11 ضربة صاروخية عن بعد 25 مترا في الدقيقة السابعة هز بها شباك بونو وأسكن الكرة في زاوية الحارس المغربي وزرع مجموعة من الشكوك في قلوب المغاربة. وسعى لاعبو المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش للرد على هدف منافسهم، فانطلق حكيمي في هجمة ومرر في العمق للكعبي قبل أن يتدخل الحارس ويبعد الخطر. ثم قاد سفيان بوفال لقطة جميلة اختتمها لاعب الوسط عمران لوزا بتسديدة جميلة في الدقيقة 17 تصدى لها الحارس ثوم.


ربع نهائي المغرب و مصر


واقترب نصيري من إدراك التعادل في الدقيقة 20 إثر تمريرة عرضية من رجل المباراة أشرف حكيمي لكن الكرة مرت قرب القائم الأيمن. وإثر خطأ على بوفال عند مدخل منطقة الجزاء بالدقيقة 28، سدد حكيمي تسديدة رائعة قوية صوب الزاوية اليسرى إلا أن الحارس تألق وحول الكرة لضربة ركنية. وأثمرت جهود "أسود الأطلس" في الوقت بدل الضائع بهجمة قادها الظهير الأيسر ماسينا وانتهت بتمريرة لرأس نصيري القناص والذي سدد في شباك مالاوي ليهدي فريقه هدف التعادل.


وفي الدقيقة 70 استغل حكيمي ضربة حرة مباشرة ليسجل هدف التقدم لـ "أسود الأطلس" بضربة جميلة في الزاوية، وقد فعلها في نفس الموقع أمام الغابون في منافسات المجموعات عندما أدرك هدف التعادل بنفس الطريقة، وأهدر نصيري فرصة سانحة إثر تلقيه كرة عرضية من مايي لكنه سدد خارج المرمى مرة أخرى.  واكتفى المغرب في الأخير بفوز مريح يمنحه المرور إلى الدور المقبل لمواجهة المنتخب المصري الذي بدوره انتصر على المنتخب الايفواري بركلات الترجيح 5 مقابل اربعة.


مباراة المغرب و مصر


وكما شهدنا منذ قليل، احتكم منتخبا مصر ولكوديفوار لركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة والاشواط الاضافية بنتيجة سلبية، حيث ابتسمت هذه الركلات للفراعنة بعدما أهدر إيريك بايلي الركلة الثالثة، لتنتهي المباراة بنتيجة 5 مقابل 4.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -