الاجراءات والوثائق المطلوبة للهجرة السريعة إلى دولة كندا

الاجراءات والوثائق المطلوبة للهجرة السريعة إلى دولة كندا


الاجراءات و الوثائق المطلوبة للهجرة السريعة إلى دولة كندا


الهجرة الى كندا


 الانتقال من دولة إلى أخرى. ينتقل بعض الأشخاص بحثًا عن وظيفة أو لأسباب اقتصادية، ويهاجر البعض للانضمام إلى أفراد الأسرة في الدولة أو للقيام بأنشطة أكاديمية من شأنها النهوض بهم وتمييز حياتهم الأكاديمية. آخرون يفرون من النزاعات أو الاضطهاد أو الإرهاب أو انتهاكات حقوق الإنسان التي قد تؤثر على بلدانهم الأصلية، والبعض يهاجر بسبب آثار تغير المناخ والعوامل الطبيعية والبيئية الأخرى التي تجعل الحياة صعبة في ذلك البلد.

حيث يعيش في هذا العالم أكثر من أي وقت مضى في بلد يختلف عن البلد الذي ولد فيه. وبحسب تقرير الهجرة العالمية 2020 الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة، في يونيو 2019، فقد قدر عدد المهاجرين الدوليين بنحو 272 مليونًا على مستوى العالم، بزيادة قدرها 51 مليونًا مقارنة بعام 2010، وهي زيادة كبيرة أدت إلى زيادة العدد من المهاجرين الدوليين. أسئلة مؤلمة. كان ما يقرب من ثلثيهم من العمال المهاجرين، مما يعني أنهم انتقلوا إلى بلدان توفر لهم وظائف. شكل المهاجرون الدوليون 3.5٪ من سكان العالم في عام 2019. وفي الوقت نفسه، تضاعف عدد الأشخاص الذين ينتقلون إلى بلدان أخرى غير بلدانهم الأصلية مؤخرًا، كما ذكرنا سابقًا، وتعتبر كندا مستقرة لمجموعة كبيرة من المهاجرين. من مختلف أنحاء العالم. السلام، لأن كندا تتمتع باقتصاد قوي ومزدهر ولأن كندا تتمتع بمستوى معيشي يلبي تطلعات الشباب. من يغادر وطنه ويريد حياة كريمة تنقذه مما عاناه وعاناه بالفعل في بلدانه.


كتعريف بسيط لكندا، تعد الأخيرة ثاني أكبر دولة في العالم بعد روسيا، حيث تقع دولة كندا في قارة أمريكا الشمالية، وبالنسبة للبعض فهي أكثر من مجرد دراسة أو سائح. الوجهة، يبلغ عدد الأشخاص الذين قرروا الهجرة إلى كندا حوالي 296340 شخصًا حول العالم. وبحسب إحصاء أُجري في العام نفسه، بلغ عدد الأشخاص المولودين لأب أو أم أجنبية خُمس إجمالي السكان، مما يؤكد زيادة عدد المهاجرين في كندا في السنوات الأخيرة. من المتوقع أن يصل عدد الأطفال المولودين لأبوين أجنبيين إلى نصف سكان كندا بحلول عام 2036 بعد الميلاد، وهو رقم مذهل بالطبع.


الهجرة السريعة إلى كندا.

أسرع برنامج هجرة في كندا هو الدخول السريع، وهو برنامج الهجرة الرئيسي الذي تديره الحكومة الفيدرالية.


هذا البرنامج هو الطريقة الأكثر شيوعًا للهجرة إلى كندا، خاصة بالنسبة للعمال المهرة من منطقة معينة يسعون للحصول على الإقامة الدائمة في كندا، يتم ترشيح المهاجرين من خلال هذا البرنامج من خلال نظام شامل يعتمد على النقاط المحددة. حسب مهاراتهم وخبراتهم.

هذه عملية إلكترونية بحتة، من تقديم الطلبات إلى النقاط واليانصيب، ومن خلال نظام الهجرة هذا في كندا: يتلقى المرشحون المقبولون دعوة من حكومة كندا لإكمال عملية الهجرة. بطبيعة الحال، فإن أهم ميزة لهذا البرنامج هي وقت المعالجة القصير مقارنة ببرامج الهجرة التقليدية الأخرى، والتي عادة ما تكون ستة أشهر على الأقل.


كيفية التقديم على الهجرة السريعة إلى كندا

تعالج الدخول السريع طلبات الهجرة الكندية من خلال ثلاثة برامج رئيسية وإلزامية، وهي:

أولاً، البرنامج الفيدرالي للعمال المهرة.


ثانياً البرنامج الاتحادي لتدريب المتخصصين المؤهلين.

فئة الخبرة الكندية

فيما يلي خطوات التقديم من خلال هذا البرنامج

الحصول على تقييم للمؤهلات التعليمية من جهة معتمدة.

قم بإجراء اختبار يؤكد كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.


قدم عبر الإنترنت وقم بتحميل جميع الوثائق المطلوبة.

يحسب النظام درجة CRS الخاصة بك.

بعد ذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي، وإذا تلقيت ترشيحًا، فسيتم إضافة 600 نقطة إلى حسابك.

بعد الانتهاء من عملية التقديم، سيتعين عليك انتظار سحب الأموال.

إذا تمت دعوتك للتقديم، فيجب إكمال الإجراءات المتبقية للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا في غضون 60 يومًا كحد أقصى.

الوثائق المطلوبة للتقدم بطلب الهجرة السريعة إلى كندا

المؤهلات العلمية وتصديق المؤهلات الأكاديمية.

شهادة ترشيح من المقاطعة أو الإقليم، إن وجدت، وخطاب عرض العمل في كندا، إن وجد.

وثيقة زواج أو طلاق تثبت الحالة الاجتماعية، ولا شك في جواز السفر.

- نتائج الاختبارات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والتي تؤكد إتقان اللغة بالمستوى المطلوب، مع رمز مرجعي شخصي، وكذلك تقرير طبي من طبيب أو جهة معتمدة.

إدانة أو شهادة ضبط


إرسال تعليق

0 تعليقات