أخر الاخبار

الدراسة في الصين وتفاصيل المنحة الحكومة الصينية لسنة 2021

 الدراسة في الصين وتفاصيل المنحة الحكومة الصينية لسنة 2021


  الدراسة في الصين وتفاصيل المنحة الحكومة الصينية لسنة 2021



نبذة عن دولة الصين

الصين دولة ذات سيادة تقع في شرق آسيا، وهي واحدة من أكثر الدول بالسكان حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.35 مليار نسمة. تتميز دولة الصين بأنها دولة الحزب الواحد التي يحكمها الحزب الشيوعي الصيني. تبلغ مساحة الدولة 9.6 مليون كيلومتر مربع وتحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث المساحة.


فيما يتعلق باقتصاد الصين، فهي تعتبر من أقوى الاقتصادات العالمية وأكثرها تعقيدًا، فمنذ إدخال الإصلاحات الاقتصادية في عام 1978، أصبحت الصين واحدة من أسرع البلدان نموًا وتطورًا في العالم ككل. في عام 2014، تم تصنيفها كثاني أكبر اقتصاد في العالم والأكبر من حيث القوة الشرائية.


الدراسة في الصين


ازدادت أهمية الصين كقوة اقتصادية رئيسية ونفوذها في العالم في السنوات الأخيرة، وقد أدى ذلك إلى تعزيز مكانة الصين على مختلف المستويات، بما في ذلك مجال التعليم، حيث تضاعف عدد الطلاب الأجانب في الصين. العشر سنوات الماضية. في كل عام، يزداد إنفاق الحكومة الصينية على التعليم بنسبة 10٪، أي ما يقرب من 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.


بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 2400 كلية وجامعة في الصين، وتقوم إدارات التعليم بتنفيذ خطط خمسية للتركيز بشكل أكبر على العلوم والتكنولوجيا من أجل التنافس مع الدول الغربية. كل ما سبق زاد من أهمية الجامعات الصينية في السنوات الأخيرة كمكان للدراسة للطلاب من مختلف البلدان. يمكن للعديد من الجامعات دراسة اللغة الإنجليزية بخلاف الصينية لأنها اللغة الرسمية للبلاد، والبرامج الأكاديمية المتاحة باللغة الإنجليزية تتوسع كل عام في محاولة من قبل الجامعات الصينية لقبول المزيد من الطلاب الدوليين.


على الرغم من أن لغة الماندرين تُعرف بأنها واحدة من أصعب اللغات في العالم، فلن يكون الأمر بهذه الصعوبة إذا كان الطالب يفكر في الدراسة هناك، وتقدم معظم الجامعات الصينية عددًا من الدورات الخاصة لتعليم لغة الماندرين للطلاب. أجانب. ...


كيفية التقديم للجامعات الصينية


عندما يتعلق الأمر بالتقدم إلى الجامعات الصينية، فالأمر أسهل مما تعتقد، ويمكن للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في الصين التقديم بعدة طرق، أولها من خلال موقع الجامعة، مباشرة حيث يرغب الطالب في الدراسة. أو من خلال منصة الإنترنت CUCAS، وهي المنصة. منصة إلكترونية يمكنك من خلالها التقديم مباشرة إلى جامعات صينية مختلفة حيث تعمل كوسيط بين الطالب والجامعة التي يرغب في الدراسة بها مقابل رسوم رمزية تصل إلى 50 دولارًا.

الطريقة الثانية هي التقديم من خلال مركز الحكومة الصينية للقبول في الجامعات الصينية. الطريقة الثانية والأخيرة متاحة أيضًا لمن يرغب في الدراسة هناك من خلال أحد أصدقائك الذين يدرسون هناك، إذا كان لديك صديق يدرس في الصين، لأن هذا الشخص يمكنه التقدم إلى أي من الجامعات بعد إكمالها مع منح جميع المستندات اللازمة.


الوثائق الأساسية للدراسة في الصين

عادةً ما تتضمن الوثائق المطلوبة من قبل الجامعات الصينية إثباتًا شخصيًا مثل جواز السفر والصور الشخصية وشهادة اللغة باللغة التي تنوي دراستها، الصينية أو الإنجليزية، بالإضافة إلى الشهادة الأكاديمية من الخطوة السابقة. اطلب أيضًا خطاب التزام من أولياء أمور الطالب أو المسؤولين يفيد بأن الطالب ينوي الدراسة ويلتزم بالقوانين المعمول بها هناك، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى مثل الإثبات المالي والضمانات الصحية والسجلات الأكاديمية. شكل من أشكال القتل.


أما بالنسبة لمواعيد التقديم للقبول في أي من الجامعات فهي تختلف من جامعة إلى جامعة حسب البرامج الأكاديمية، ولكن بشكل عام، تفتح معظم الجامعات باب التقديم من نهاية شهر فبراير إلى نهاية الشهر. يتم قبول الطلبات بعد هذه الفترة، إذا كان لا يزال لدى الجامعة أماكن خالية للطلاب الأجانب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -