أخر الاخبار

الشروط الاساسية للتسجيل في مراكز التكوين المهني في ايطاليا

الشروط الاساسية للتسجيل في مراكز التكوين المهني في ايطاليا


الشروط الاساسية للتسجيل في مراكز التكوين المهني في ايطاليا 2021


لمحة عامة عن إيطاليا


إيطاليا هي أرض العديد من الأعمال العالمية المعروفة، حيث تعتبر مركز الإمبراطورية الرومانية وولادة عصر النهضة، وإيطاليا دولة تنتمي إلى القارة الأوروبية وتقع في جنوب وسط أوروبا على شبه جزيرة، وهذا البلد هو المعروفة رسميًا باسم الجمهورية الإيطالية. العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة،

تم اختيار روما كعاصمة لدولة إيطاليا عام 1870 م، وتعتبر روما اليوم من أكثر المدن زيارة في العالم من قبل السياح من مختلف البلدان، ويبلغ عدد سكان روما 2.9 مليون نسمة، وكانت المدينة مركزًا مهمًا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية لعدة قرون.


تبلغ المساحة الإجمالية لدولة إيطاليا حوالي 301.340 كيلومتر مربع، منها 294.140 كيلومترًا مربعًا تعتبر أرضًا، بينما تبلغ مساحة المياه 7200 كيلومتر مربع، وتمتد الأرض الرئيسية لدولة إيطاليا جنوبًا إلى البحر الأبيض المتوسط ​​كشبه جزيرة طويلة، محاطة بغرب البحر الإيراني، وشرق البحر الأدرياتيكي، وجنوب البحر الأيوني، وتحدها فرنسا وسويسرا والنمسا، وكذلك سلوفينيا، ممثلة بسلسلة جبال الألب الشمالية، ويوجد بها عدة جزر ينتمون إلى إيطاليا؛ أكبرها صقلية (25708 كم 2) وسردينيا (24.090 كم 2). تعد إيطاليا واحدة من أكثر الدول زيارة في العالم بسبب فنونها القديمة، فضلاً عن مطبخها اللذيذ وثقافتها الغنية، حيث تضم مواقع التراث العالمي لليونسكو أكثر من أي دولة أوروبية أخرى. حيث يسافر العديد من الزوار من مختلف دول العالم إلى إيطاليا ليروا بأنفسهم أبرز ملامح عصر النهضة وما تلاه من طفرة في الإنجازات الفنية والعلمية للرسامين والنحاتين، وعلى رأسهم ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو ورافائيل الذين ما زالت أعمالهم تزين الكاتدرائيات الرائعة والقصور والمرافق العامة بالمدن الإيطالية القديمة وخاصة روما.


الشروط الأساسية للتسجيل في مراكز التدريب المهني في إيطاليا 2021


بادئ ذي بدء، عزيزي القارئ، يجب أن يكون لديك شهادة البكالوريا، مع شهادة بيان القيمة أو شهادة المعادلة التي تدعمها السلطات الدبلوماسية للدولة الإيطالية.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يقيمون في إيطاليا أو أوروبا بشكل عام، يمكنهم التقدم للحصول على شهادة منشأ في بلدهم الأصلي من أجل الحصول على تأشيرة سفر، ولكن من أجل العمل، يجب عليك الدخول من خلال تأشيرة عمل إيطالي.

وتجدر الإشارة إلى أن مهنة التمريض لا تخضع لأي قانون سنوي بشأن عدد الأجانب المسموح لهم بدخول إيطاليا.

شروط الوصول إلى مراكز التدريب المهني في إيطاليا أسهل مقارنة بالدراسات الجامعية، لذلك لا توجد شروط للالتحاق بخلاف الدراسة لمدة 12 عامًا، أي الحصول على البكالوريا، وشهادة إقرار القيمة التي يتم الحصول عليها من قبل السلطات الدبلوماسية الإيطالية.


مزايا الدراسة والتكوين في ايطاليا


تمنحك الدراسة في دولة متقدمة مثل إيطاليا مكانة بارزة بين زملائك وهذا يجعلك مؤهلاً بشكل مباشر لسوق العمل في أي بلد في العالم. كما أن تكاليف الدراسة في إيطاليا معقولة جدًا مقارنة ببقية الدول الأوروبية حيث يذهب الطلاب الدوليون من جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من التخصصات التي يتم دراستها باللغة الإنجليزية، وهي اللغة المفضلة والسهلة لمعظم الشباب في الوطن العربي.

حتى لو كان التخصص الذي اخترته للدراسة في إيطاليا، فهناك إمكانية لأداء واجبات منزلية باللغة الإنجليزية، وهي ميزة كبيرة للعديد من الطلاب الدوليين.

تكلفة المعيشة في إيطاليا منخفضة إلى حد ما مقارنة ببقية الدول الأوروبية، كما هو الحال مع الاندماج في المجتمعات الأوروبية المتقدمة، وصقل شخصيتك 

وخبراتك وتجعلك تكتسب ثقافات مختلفة ومتنوعة.


وأخيراً الطبيعة الساحرة التي تمتلكها إيطاليا مما يجعل الدراسة فيها متعة مزدوجة، لأنها مزيج بين متعة التعلم ومتعة السياحة. إيطاليا لديها أقدم جامعة في 


العالم، فهي أقدم من أكسفورد وغيرها. أشهر جامعات العالم هي جامعة بولونيا الإيطالية.

تعتبر مراكز التدريب المهني في دولة إيطاليا من بين أفضل المراكز في أوروبا من حيث جودة التعليم من جهة، ومن جهة أخرى من حيث الإشراف على الطلاب لمواكبة الحياة المهنية في إيطاليا بشكل خاص. وفي العالم أيضًا.










تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -