دروس المجانية ضمن دورة سريعة في علوم التربية بمعهد التدبير والتكنلوجيا والتواصل بكل جهات المملكة

 دروس المجانية ضمن دورة سريعة في علوم التربية بمعهد التدبير والتكنلوجيا والتواصل بكل جهات المملكة


دروس المجانية ضمن دورة سريعة في علوم التربية بمعهد التدبير والتكنلوجيا والتواصل بكل جهات المملكة


الاستعداد لمباراة التعليم بالتعاقد 2021

اولا يجب على كل مترشح لاجتياز مباراة التعليم بالتعاقد لسنة 2021 أن يكون ضالعا و متطلعا  على جميع المواضيع و الاساسيات التي تتعلق بالبيداغوجيا والمقاربات والمواضيع التربوية التعليمية، بالاضافة إلى المواد الممنهجة في التعليم سواء ما يخص الابتدائي والثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي، لكي يكون المترشح قادرا على اجتياز المباراة بتفوق و ينجح فيها دون ادنى صعوبة، وكذا تبيان مدى تحضيره واستعداده لممارسة مهنة التعليم بكل كفاءة ومهنية.

اذن في موضوعنا لليوم سنتطرق لفرصة الاستفادة من دروس مجانية بمعهد التدبير والتكنلوجيا والتواصل في كل جهات المملكة و ذلك  ضمن دورة سريعة في علوم التربية.

علوم التربية وعلم النفس التربوي

يعد محور علوم التربية أحد المحاور الواسعة والواسعة جدًا ، وبالطبع أحد المحاور الرئيسية في مباريات التعليم التعاقدي ، والتي يصعب جدًا على المحيطين باللعبة وكذلك الأساتذة المتمرسين التفكير فيها والمشاركة فيها. التفاصيل ، وتتطلب العلوم التربوية تدريبًا خاصًا لتسهيل عملية المراجعة. والاستخدام الأقصى لكل محور من محاورها الرئيسية ،

ديداكتيك المادة الدراسية 

يجدر الاشارة الى ان هناك اختلاف في نوعية الديداكتيك المتبعة من مادة إلى أخرى لذا يتوجب اختيار الديداكتيك الخاص بالمادة المرغوب الترشح فيها.

استذكار مواد التخصص

فكما يعلم معظم المترشحين، ان الامتحان في مباراة التعليم بالتعاقد يتكون من شقين أساسيين وهما التخصص وعلوم التربية، إذن فأثناء المراجعة يجب على المترشح أن يأخذ بعين الاعتبار أن الأسئلة التي تطرح في المباراة تكون ضمن الدروس الممنهجة في المقرر دائما ولا تخرج عنها

فرصة الاستفادة من دروس مجانية بمعهد التدبير والتكنلوجيا والتواصل

يعتبر معهد التدبير والتكنولوجيا والتواصل مركزا حرا مرخصا من طرف وزارة التربية والتكوين المهني، و بعد 12 سنة من النجاح  في إدماج العديد من المتدربين في المؤسسات العمومية والحرة، حيث يخصص معهد التدبير والتكنلوجيا والتواصل في كل جهات المملكة المغربية عددا كبيرا من الدروس المجانية في البيداغوجيا والديداكتيك  في جميع التخصصات والمستويات للاستعداد لمباريات التعليم وكذلك للعمل في المدارس الحرة وذلك ابتداء من 18 سبتمبر إلى 17 أكتوبر 2021.

يهدف هذ التكوين المجاني الى تمكين المترشحين لمباراة التعليم بالتعاقد  لاجتياز مباريات التوظيف للعمل في المدارس العمومية باحسن حال و بتميز، و كذلك مكانية العمل في المؤسسات الحرة ابتدائي اعدادي وثانوي.

ملاحظة هامة: الشهادة التي يتحصل عليها المستفيدون من هذا لاتكوين من لدن معهد التدبير والتكنولوجيا والتواصل ما هي الا وثيقة يمكن دفعها ضمن ملف الترشيح لكي تدعم ملف المترشح.

سيركز هذا التدريب على التحضير للامتحان الكتابي وكذلك الامتحان الشفوي بحيث يكتسب المرشح مهارات في مهنة التدريس ، مثل المعرفة الكاملة بعلم التربية على جميع المستويات والتخصصات وسيكون هناك رابط بين النظرية والتطبيق. مثل تخطيط التدريس وتنفيذ عملية التعلم التربوي ، وكذلك اختبارات حول موضوعات خاصة من الامتحان السابق. المباريات التعاقدية والقبول في مراكز التعليم والتدريب الإقليمية. وسيتم النظر في التقنيات التعليمية ومنها التعلم عن بعد الذي أصبح ضرورةالشروط المطلوبة لولوج هذا المركز

يمكن ولوج هذا التكوين للحاصلين على الشواهد في جميع التخصصات:

ـ شهادة البكالوريا ، الشهادات المسلمة من معاهد التكوين المهني أو العالي.

ـ شهادة الاجازة أو الاجازة المهنية، الماستر.

الوثائق المطلوبة:

ـ نسختان من البطاقة الوطنية، مع نسختان من الشواهد المحصل عليها و صورتان فوتوغرافيتان.

بالنسبة للأساتذة الذين يمتلكون تجربة في التعليم العمومي أو التعليم الحر، يمكنهم الاستفادة من التكوين لتطوير مهاراتهم في مستجدات البيداغوجيا والديداكتيك وتكنولوجيا المعلومات والتواصل المستعملة في التعليم.

للمزيد من المعلومات  بخصوص هذا التكوين يمكنك الاتصال عبر الهاتف او إرسال رسالة الكترونية مع تحديد المدينة التي تقطن فيها عبر البريد الالكتروني الاتي


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -